واتخذ قوم موسى وقرأ باقي القراء بإظهار الميم قوله تعالى موسى كلمة موسى على وزن فعلا فيقرأ ابو عمر البصري بالتقليل قولا واحدا في الحالين هكذا موسى ويقرأ ورس بالفتح والتقليل ويقرأ حمزة والكسائي وخلف العاشر بالإمالة الكبرى هكذا موسى ويقرأ باقي القراء بالفتح في الألف هكذا موسى قوله تعالى من حليهم قرأ حمزة والكسائي
بكسر الحاء واللام وتشديد الياء وكسرها من كلمة حليهم هكذا من حليهم وقرأ يعقوب بفتح الحاء واسكان اللام وكسر الياء مخففة هكذا وقرأ الباقون بضم الحاء وكسر اللام والياء مشددة هكذا حليهم وميم الجمع في كلمة حليهم بعدها محرك وكذلك ميم الجمع في كلمة يكلمهم وفي كلمة يهديهم يقرأها بالصلة حال الوصل ابن كثير وأبو جعفر وقالون
في أحد وجهيه هكذا من حريهم عجلاً لا يكلمهم ولا يهديهم سبيلاً وقرأ باقي القراء بإسكان الميم ومعهم قالون في وجهه الثاني وعند الوقف على ميم الجمع يقف القراء جميعاً بإسكانها قوله تعالى خوار ألم ساكن مفصول بعده همزة قطع يقرأ ورش بنقل حركة الهمزة إلى الساكن قبلها مع حذف الهمزة هكذا هوار نلم ولخلف عن حمزة عند الوقف
ثلاثة أوضه النقل والتحقيق من غير سكت والتحقيق مع السكت هكذا هوار نلم هوار ألم هوار ألم وله في الوصل وجهان التحقيق من غير سكت والتحقيق مع السكت هكذا قوار ألم يروا ولخلاد حال الوقف وجهان النقل والتحقيق من غير سكت وليس له في حال الوصل إلا التحقيق من غير سكت كبقية القراء قوله تعالى يروا أنه ساكنٌ مفصولٌ بعده همزةُ
قطعٍ حكمُه حكمُ سابقه في قوله تعالى أخوارٌ ألم قوله تعالى يهديهم قرأ يعقوب بضم الهاء في الحالين هكذا ولا يهديهم وقرأ باقي القراء بكسرها في الحالين هكذا ولا يهديهم قوله تعالى سبيل نت عند وصل كلمة سبيلا بكلمة اتخذوه لا نقل ولا سكت لأحد من القراء لأن الهمزة همزة وصل فنقرأها كذا حال الوصل لكل القراء سبيلا اتخذوه يقرأ
ابن كثير بصلةها حال الوصل هكذا اتخذوه وكانوا ويقرأ باقي القراء بعدم الصلة هكذا اتخذوه وكانوا وعند الوقف على الها يقرأ جميع القراء باسكانها هكذا اتخذوه